مفاوضات فیینا

اعلن مصدر قریب الصلة بالمفاوضات النوویة الجاریة في العاصمة النمساویة فیینا بین الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة ومجموعة ˈ5+1ˈ بان وزراء خارجیة بعض الدول الاعضاء فی المجموعة سینضمون لهذه المفاوضات في غضون الیومین القادمین.
وقال هذا المصدر في تصریح ادلی به لوکالة الجمهوریة الاسلامیة للانباء ˈارناˈ الیوم الخمیس، ان حضور وزراء الخارجیة؛ الامیرکي جون کيري والفرنسي لوران فابیوس والبریطاني ویلیان هیغ والالمانی فرانك والتر اشتاین مایر، قد اصبح محسوما لغایة الان.
واضاف، ان وزیر الخارجیة الصیني لن یأت الی فیینا کما ان حضور وزیر الخارجیة الروسي سیرغي لافروف لم یحسم لحد الان.
واوضح هذا المصدر بان الهدف من انضمام وزراء الخارجیة للمفاوضات النوویة هو متابعة النقاشات وقال، لیس من المتوقع ان یؤدی حضور وزراء الخارجیة الی التوقیع علی اتفاق علی الفور، ولکن لیس من المستبعد ایضا ان یؤدی هذا الحضور الی اضفاء تحرك علی المفاوضات.
وکانت الجولة السادسة من المفاوضات النوویة قد انطلقت یوم الاربعاء الماضي بحضور وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف ومنسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الاوروبي کاثرین اشتون ومساعدی الخارجیة للدول الاعضاء فی مجموعة ˈ5+1ˈ.
وتهدف هذه المفاوضات لصیاغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل حسب اتفاق جنیف الموقت (برنامج العمل المشترك) حول البرنامج النووي الایراني، حتی نهایة موعد الاشهر الستة الاولی من الاتفاق والذي ینتهی فی 20 تموز / یولیو الجاري.