هيئة كهرباء ومياه دبي

تسلم سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.. "جائزة التميز في إدارة المشاريع المستدامة "..من جويل كاربوني مؤسس ورئيس مؤسسة إدارة المشروع الأخضر العالمية " جي بي ام ".. وذلك تقديرا لجهود الهيئة المستمرة في إتباع المعايير الصديقة للبيئة في إدارة مشاريعها من خلال تطبيقها أفضل الممارسات الدولية في المشاريع الخضراء.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المؤسسات التي تظهر وعيا قياديا وتلتزم بتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع الخضراء.
وبهذه المناسبة قال سعادة سعيد محمد الطاير إن الهيئة تسعى لتحقيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " - إقتصاد أخضر لتنمية مستدامة الهادفة إلى تحويل دولة الإمارات نحو إعتماد إقتصاد ذكي وأخضر وإستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 .. التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة / 30 / في المائه بحلول عام 2030 .
وأكد التزام الهيئة بالتحول نحو اعتماد الإدارة الخضراء للمشاريع في جميع أنشطتها فيما ستقوم بتدريب أكثر من / 30 / في المائه من الموظفين ممن يشغلون مناصب متعلقة بهذا الجانب خلال السنوات القادمة.
وتعليقا على هذه الجائزة قال جويل كاربوني مؤسس ورئيس " جي بي ام " العالمية..إن التميز في إدارة المشاريع يتجلى بتحقيق الأهداف ضمن جدول زمني وإطار عمل وميزانية محددة مع مراعاة ضرورة خلق تأثيرات إيجابية على البيئة والمجتمع وهذه هي رؤية الهيئة وإلتزامها ونحن سعداء بمنح جائزة "جي بي ام" الأولى لهيئة كهرباء ومياه دبي والبدء في العمل معها خلال الأشهر المقبلة لتنفيذ المراحل التدريبية المختلفة.
وأشار إلى دراسة أجريت عام 2013 أظهرت أن/ 93 / في المائة من الرؤساء التنفيذيين في الشركات العالمية يعتقدون أن الإستدامة عامل أساسي لنجاح أعمالهم في المستقبل ومع ذلك عبروا عن عدم الرضى عن الجهود المتخذة لمعالجة تحديات الاستدامة العالمية.
ولفت كاربوني إلى أن مركز دبي المتميز لضبط الكربون – كربون دبي وقع مذكرة تفاهم للدخول في شراكة مباشرة مع " جي بي ام " العالمية .. فيما تهدف المذكرة إلى دفع نمو مركز " جي بي ام " للتميز في المنطقة وسيتسلم " كربون دبي" أيضا جائزة مركزالتميز ليصبح بذلك المؤسسة الثانية التي تحصل على هذه الجائزة وهو ما يؤكد التزام دبي بلعب دور رئيسي بقيادة الثورة الخضراء تماشياً مع رؤية دبي 2021.
من جهته قال إيفانو يانيللي الرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميز لضبط الكربون – كربون دبي ..إن المركز بدأ العمل مع " جي بي ام " منذ بضعة أشهر ونحن نثق برؤيتهم وبأن المنهجية التي استحقوا عليها الجوائز ستسهم في إدخال الاستدامة في إدارة المشاريع ونحن نعمل معهم لجعل هذه الرؤية حقيقة واقعة في المنطقة.