عبدالرحمن الفضلي

كشف وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، تنفيذ 95 مشروعاً للمياه والصرف الصحي في منطقة المدينة المنورة تقدر تكلفتها الإجمالية بـ 3 مليارات ريال

وأكد أن الوزارة دشنت في اليومين الماضيين مرفأين للصيادين في الرايس والعزيزية تتسع لـ 720 مركب صيد، وذلك لتوطين مهنة الصيد، وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة، إضافة إلى تدشين مرفأ ثالث في المخرف يكتمل إنجازه بعد عامين، مشيراً إلى أن إنشاء وتطوير المرافئ يأتي ضمن مبادرات الوزارة في ما يخصها في برنامج التحول الوطني 2020.

وأوضح أن الوزارة دشنت الجمعة الماضي في المتنزه الوطني بالمدينة المنورة حملة تشجير تهدف إلى زراعة 300 ألف شجرة بحلول عام 2020 وذلك ضمن مبادرات التحول الوطني أيضاً لزراعة 4 ملايين شجرة في المملكة حتى عام 2020، تسعى في المرحلة الأولى لزراعة 5 مواقع في المدينة المنورة بمساعدة المتطوعين والجمعيات التطوعية. وكان أمير منطقة المدينة المنورة قد التقى المهندس الفضلي وعددا من وكلاء الوزارة، على هامش تدشين مشاريع الوزارة بالمنطقة.

وناقش اللقاء السبل المثالية الممكنة لدعم صناعة التمور في المدينة المنورة، لاسيما في ظل التميّز الذي تحظى به صناعة التمور في المنطقة، وسبل تطوير الصناعة ودعم الشباب للدخول في صناعتها، وتوفير مراكز نموذجية لبيع التمور وتسويقها.

وبين المهندس الفضلي خلال اللقاء أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع إمارة المدينة المنورة على تنظيم منتدى خاص بالفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي قريباً، كما تم التنسيق مع جامعة طيبة التي جرى التوقيع معها على مذكرة تفاهم لتطوير التنمية الزراعية بالمدينة المنورة.