هطول أمطار كثيفة في البوسنة والهرسك

حذرت السلطات البوسنية هنا اليوم من ان ارتفاع منسوب المياه في الانهار بسبب الهطول الكثيف للامطار في البوسنة والهرسك سيؤدي حتما الى وقوع فيضانات في مناطق واسعة من البلاد.
وذطرت دائرة الدفاع المدني البوسني في العاصمة سراييفو في بيان نقله التلفزيون الحكومي ان تواصل تساقط الامطار دون توقف خلال الايام القليلة الماضية تسبب في وقوع فيضانات كبيرة في منطقة اليجا جنوب العاصمة سراييفو.
واضاف البيان ان شبكة الصرف الصحي الخاص بمياه الأمطار لم تعد قادرة على استيعاب الكميات الهائلة للمياه التي تجمعت من تساقط الامطار مبينا ان منطقة اليجا غرقت بسبب رجوع المياه من القنوات والأنهار التي لم تعد قادرة على استيعاب الأمطار الكثيفة.
واوضح ان تشبع الارض من الامطار تسبب في خلق بحيرات في الأماكن المنخفضة ما تسبب ايضا في غرق عشرات البيوت في منطقة اليجا وبعض الضواحي الجنوبية الامر الذي دفع السلطات المحلية لإجلاء عشرات العائلات عن بيوتهم التي داهمتها الفيضانات.
يذكر ان السلطات في البوسنة والهرسك وصربيا اعلنت حالة الطوارئ في بعض المناطق بسبب الفيضانات التي نتجت عن سقوط الامطار المتواصل والتي اوقعت خسائر مادية كبيرة في كلا البلدين.