نظمت الهيئة العامة للكهرباء والمياه "ملتقى الصحة والسلامة المهنية الثاني" بفندق جولدن توليب بالسيب.
وخلال الملتقى ألقى مدير الصحة والسلامة المهنية كلمة ركزت على ترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقية بين الهيئة والمقاولين في نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل المختلفة، وتمكين الموظفين سواء كانوا موظفي الهيئة أو موظفي الشركات المتعاقدة معها بالتقيد بأفضل طرق العمل الآمنة لإنجاز المشاريع بدون اصابات مضيعة للوقت والجهد.
وناقش الملتقى أهمية بناء ثقافة الصحة والسلامة المهنية لجميع العاملين في مختلف المواقع من خلال عقد دورات متخصصة في هذا المجال على أن تشمل جميع المستويات في بيئة العمل.
كما تم خلال الملتقى عرض عدد من التجارب الناجحة من قبل المقاولين، اكدت على أهمية التركيز على مبدأ السلامة المهنية للجميع لما لها من فوائد على الشركات، والموظفين والبيئة، والمجتمع على حد سواء.
وأقر الملتقى تشكيل لجنة خاصة معنية بالصحة والسلامة المهنية تضم أعضاء من المقاولين والهيئة العامة للكهرباء والمياه تناط لها مهمة متابعة التحضير للملتقيات القادمة ومتابعة تنفيذ التوصيات التي يتم إقرارها خلال الملتقيات، وآلية تنفيذها من قبل المقاولين.
ويأتي تنظيم الملتقى في إطار الحرص الذي توليه الهيئة العامة للكهرباء والمياه بأهمية السلامة في مواقع العمل للموظفين لديها وللمقاولين والموردين المرتبطين بعقود لتنفيذ المشاريع المائية في مختلف محافظات السلطنة.