محطات تصفية المياه

أعلنت أمانة بغداد الأربعاء ، وصول بقعة الزيت المتسربة من محافظة صلاح الدين إلى العاصمة العراقية ، وإيقاف محطات التصفية عن العمل وانقطاعات في المياه ، لحين عبور البقعة الزيتية.
وكانت بقعة نفطية كبيرة يعتقد أنها خليط من الغاز والنفط الخام قد تسربت في نهر دجلة قبل أيام بعد تفجير مسلحين لأنبوبين من النفط الخام والغاز في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والإعلام في بيان اليوم ، أن البقعة الزيتية المتسربة من محافظة صلاح الدين وصلت إلى مدينة بغداد ..لافتة إلى انقطاع المياه في عموم العاصمة بغداد خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وأضافت أن أمانة بغداد ستقوم بضخ الماء الصافي من المخزون في خزاناتها ..داعيا المواطنين لترشيد استهلاك الماء الصافي لحين عبور البقعة الزيتية وعودة محطات التصفية للعمل.
وفي محافظة ديالى ، أعلن مدير المياه في المحافظة مرتضى المكدومي اليوم الأربعاء ، إيقاف العمل في سبع محطات لتصفية المياه بسبب تلوث مياه نهر دجلة بالبقعة النفطية ، مشيرا إلى إطلاق حملة لتجهيز الأهالي بمياه الشرب عبر السيارات الحوضية لتفادي أزمة محتملة في مياه الشرب بالمحافظة.
وقال المكدومي ، إن دائرته وبالتنسيق مع الدوائر والسلطات المعنية أوقفت سبع محطات لضخ مياه الشرب في جميع مناطق قضاء الخالص المحاذية لنهر دجلة ، مشيرا إلى توفير 25 سيارة حوضية لتوزيع المياه على المناطق السكنية في الخالص وتوابعها لتفادي أزمة نقص مياه الشرب ، داعيا الأهالي إلى ترشيد الاستهلاك لحين زوال خطر البقعة الزيتية.