شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية حملة مكبرة لإزالة المباني والعمارات المخالفة والتعديات علي جانبي الطريق الزراعي ابتداء من شبرا الخيمة وحتى حدود المحافظة مع المنوفية ، حيث نجحت في تنفيذ أكثر من 4 آلاف قرار إزالة للتعديات الصارخة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واسترداد مايقرب من 700 فدان زراعي.
من جانبه ، أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية - في بيان له اليوم السبت - ضرورة فرض سيادة القانون واسترداد هيبة الدولة بعد أن استباح المخالفون الأخضر واليابس واستغلوا الظروف الحالية فى ارتكاب كل أنواع المخالفات حتي تحول جانبا الطريق الزراعي السريع إلي مخازن للخردة ، ومعارض للسيارات ، وفلل، وقصور، وعمارات ، ومولات تجارية مخالفة وهو الأمر الذي يمثل تحديا كبيرا لكيان الدولة.
وشدد على عدم وجود نية للتصالح في مخالفات البناء والمعتدين على الأرضي الزراعية نهائيا تحت أي ظرف من الظروف .. موضحا أن سداد قيمة الغرامة لا يعني موافقة المحليات على توصيل المرافق للمباني المخالفة .. مؤكدا استمرار حملات الإزالة بكافة مدن المحافظة لاسترداد هيبة الدولة والحفاظ علي حرمة أراضيها ووقف ظاهرة البناء العشوائي والمخالف على الأراضي الزراعية.