تعرض شركة " سيمنس " العالمية خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ/ 16 / لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2014 التي تنطلق غدا..باقة من أحدث تقنياتها في مجال رفع كفاءة استهلاك الطاقة وتحقيق الاستدامة.
وتستعرض " سيمنس " - المتخصصة في مجال الهندسة الإلكترونية والكهربائية والعاملة في قطاعات الطاقة والبنى التحتية والصناعة والرعاية الصحية - خلال المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .. نظم " سيستوريج " لتخزين الطاقة الكهربائية والتي تدمج مصادر الطاقة المتجددة مع رفع فاعلية توظيف الطاقة الأحفورية في عملية توليد الطاقة الأمر الذي يضمن توفر طاقة كهربائية يعتمد عليها خلال أوقات الذروة.
وتقدم "سيمنس" توضيحا عمليا لتقنيات شبكات الطاقة الذكية لتبين النتائج الإيجابية لهذه التقنيات في مجال رفع الكفاءة والحفاظ على البيئة.
ويتمكن زوار منصة "سيمنس" في المعرض من الالتقاء بالفنيين المختصين من "سيمنس" والتعرف على آلية تصميم لوحة المفاتيح الغازية المعزولة التي تضمن أعلى مستويات الكفاءة وتتطلب مستويات منخفضة من عمليات الصيانة حتى في أصعب الأجواء المناخية.
وتعرض "سيمنس" - الراعي البلاتيني لمعرض "ويتيكس" 2014 - منتجات حلول الضغط الرطبة والتي تمكن محطات الطاقة من رفع القدرة الإنتاجية وكفاءة توربيناتها الغازية من خلال استخدام الحقن المباشر للماء وهي تقنية ملائمة تماما للمناخات التي تمتاز بتفاوت كبير في درجات الحرارة حيث يتمكن حقن الرطوبة المباشر وفقا للبنية التحتية المتوفرة من رفع القدرة الإنتاجية بزيادة تصل / 25 / ميغاواط دون إجراء أي تعديل على كم الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة ويتم توظيف هذه الطاقة في الوقت الراهن في محطة جبل علي للطاقة التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي " ديوا ".
كما أعلنت مؤسسة " فيوليا " العاملة في مجال الخدمات البيئية مشاركتها في معرض " ويتيكس 2014 " .. حيث تستعرض أحدث تقنيات وحلول في مجال إدارة المياه العذبة والعادمة والطاقة والبيئة.
وبهذه المناسبة قال زافير جوزيف الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.." إن معرض " ويتيكس " يعتبر فرصة مثالية لما يقدمه من مساحات واسعة لمناقشة قضايا ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والكهرباء وحماية البيئة والمحافظة عليها والمباني الخضراء وما توفره التقنيات الحديثة من قيمة مضافة تسهم في تأسيس المدن الذكية وحلول إدارة الطاقة وخفض مستويات انبعاثات الكربون والاستفادة القصوى من المصادر الطبيعية وكل ذلك يتعلق بصلب عملنا في فيوليا ".