لجنة المبادرة الخليجية للبيئة والتنمية تعقد اجتماعها في الرياض

عقدت لجنة المُبادرة الخليجيَّة الخضراء للبيئة والتنميَّة المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، اجتماعًا بمشاركة الدول الأعضاء الـ6.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون، في بيان صحافي، أنه جرى خلال الاجتماع الـ11 مُناقشة دراسة إنشاء مركز الرصد البيئي لدول مجلس التعاون ومشاريع المُبادرة الخليجيَّة الخضراء للبيئة والتنميَّة المستدامة ودراسة المد الأحمر في الخليج العربي ومقترح المملكة العربية السعودية بشأن الحد من الكوارث.
وتناول المجتمعون دراسة معنية بتطورات اتفاق الأمم المتحدة لتغير المناخ وبروتوكول "كيتو"، ومقترح البرنامج الذي يقوده برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمكافحة العواصف الترابيَّة وجائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطريَّة ومشروع البوابة الإلكترونيَّة البيئية لدولة الكويت وشبكة دول مجلس التعاون لدراسة تدهور الأراضي.
كما تم بحث التعاون مع الدول والمنظمات البيئية الدولية والإقليمية، منها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (المكتب الإقليمية لغرب آسيا) والمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية والبنك الدولي، إضافة إلى التعاون في إطار الحوار الاستراتيجي في مجال البيئة والطاقات المتجددة والموارد الطبيعية مع تركيا والأردن والمغرب.