رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب

قرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس ابراهيم محلب خلال إجتماعه اليوم تشكيل لجنة تضم وزارات السياحة والرى والبيئة، بالإضافة إلى ممثلين من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للاستشعار عن بعد، وذلك لدراسة الاوضاع الحالية التى تتعلق بمناطق مخرات السيول، والعمل على إزالة ومنع اي تعديات عليها، وكذا سبل حل المشكلات القائمة فى تلك المناطق.
كما وجه رئيس الوزراء وزير السياحة بالسفر إلى طابا لمتابعة الموقف الناجم من الآثار التي أحدثتها السيول ومتابعتها على أرض الواقع.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع محطة كهرباء الشباب وغرب دمياط لتحسين كفاءة الطاقة بمبلغ 190 مليون دولار أمريكي، والموقعة في القاهرة بتاريخ 31 مارس 2014.
كما وافق المجلس على أن تكون هيئة الرقابة الادارية هى الهيئة الرسمية الممثلة لجمهورية مصر العربية لدى الامم المتحدة فى تطبيق المادتين (6)و (36) من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد و على تفعيل المادة (31) مكرر من قانون المناقصات والمزايدات لإزالة معوقات الإستثمار في المنطقة الإستثمارية التكنولوجية لتصدير خدمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعادي و على تنفيذ أعمال استكمال المرحلة الأولى من طريق (الصعيد/البحر الأحمر).
ووافق مجلس الوزراء أيضا على تنفيذ الأعمال المستجدة بالمرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق في المسافة بين العتبة حتى ورشة العمرة الخفيفة بالعباسية، بمبلغ 12 مليونا و 692 ألفا و 826 جنيها مصريا وعلى تنفيذ أعمال شبكة الكهرباء لمشروع جامعة أسوان بمدينة أسوان الجديدة، بتكلفة 23.5 مليون جنيه.