الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا أمس من محافظة البليدة، شاملة منسوبي القطاع الصحي والطواقم الطبية العاملة في المستشفيات العامة، إضافة إلى المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن.
وأخبرت عن تمديد الحكومة لإجراءات الحجر المنزلي الجزئي في 19 محافظة، بينها الجزائر العاصمة، وذلك ابتداءً من اليوم ولمدة أسبوعين، مع الإبقاء على حظر التجوال من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحًا من اليوم الموالي.
وتناولت صحف الأحد تطورات الأوضاع في ليبيا، مبرزة إعلان الأمم المتحدة، في بيان للمتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، عن انعقاد منتدى الحوار السياسي الليبي في سويسرا مطلع فبراير المقبل.
وتطرقت إلى تأكيد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس، عزم القاهرة على إعادة ترشيح أحمد أبو الغيط، أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية لفترة ثانية مدتها خمس سنوات.
وتناقلت صحف الجزائر إعلان رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أن بلاده ستحظر دخول جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومغادرتهم، إلا لأسباب قاهرة، تفاديًا لتفاقهم الوضعية الوبائية في فرنسا.

قد يهمك ايضا:

أهم وأبرز اهتمامات اهتمامات الصحف الجزائرية الأحد

اهتمامات الصحف الجزائرية الخميس