الشابة المغربية فاطمة فائز عضوة في البرلمان الدولي الأميركي

اختار البرلمان الدولي الأميركي الشابة المغربية فاطمة فائز عضوة في البرلمان الدولي الأميركي ونصبها وزير للسلام العالمي. نشر الخبر إدارة الموقع الرسمي للبرلمان الدولي الأميركي على صفحتها الرسمية، وتم تكليفها بتشكيل وزارة السلام العالمي في البرلمان .

وتسلمت فاطمة فائز قرارا رسميا معتمدا من رئيس البرلمان ونائب الرئيس ينص على اختيارها عضوة في البرلمان ذاته وتعيينها وزير للسلام العالمي إثر الانتخابات التي أجريت لتشكيل هياكل البرلمان، وقد صوِّت عليها بالإجماع من أعلى هيئة في البرلمان .

حصلت فاطمة فائز على هذا المنصب الدولي المهم بفضل جهودها الجبارة في خدمة قضايا السلام العالمي، وانضمامها إلى عدة هيئات دولية وعالمية ، وعبرت عن فرحتها وسرورها بهذا المنصب القيادي، وأكدت أن وجودها في هذا المنصب خدمة ونصرة للسلام العالمي .

فاطمة فائز عبرت بالمناسبة أيضا عن تنديدها بتصريحات الشخصية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول قضية الوحدة الترابية المغربية التي لا تخدم السلام والأمن في شيء في المنطقة .  وذكرت الأمين العام بقرار محمكة العدل الدولية في لاهاي في هولندا التي تتنافى قطعيا مع زلته،  وتقر بمغربية الصحراء المغربية  .

 وكان الفضل لفاطمة فائز في إزاحة علم ما يسمى " البوليساريو " من منظمة دولية للسلام وحقوق الإنسان معتمدة لدى هيئة الأمم المتحدة إثر مؤتمر دولي لسفراء السلام العالمي في بيروت السنة الماضية .