وزيرة الثقافة : دور الثقافة مستمر على مدار العام ونعد لمهرجان الموسيقى

كشفت معالي الشيخة مي بنت إبراهيم آل خليفة وزيرة الثقافة عن البدء في الإعداد لمهرجان الموسيقى مباشرة بعد الانتهاء من فعاليات مهرجان تاء الشباب، الذى تم تدشينه الليلة الماضية بالاضافة الى المسرح الوطني بأنشطته المتنوعة، مؤكدة ان تلك الفعاليات تخلق حراكا ثقافيا مؤثرا لابد من استمراريته.
وقالت وزيرة الثقافة فى تصريح لوكالة انباء البحرين على هامش تدشين تاء الشباب ان دور الثقافة هو تشجيع الشباب وإبراز المواهب وصقلها لديهم ومنحهم الفرصة لكي يفرزوا
ما لديهم من مواهب وأنشطة تعطي قيمة لما يجب ان يراه الناس وما يجب ان يقدمونه للوطن كي يزرعوا الجمال والرقي في كل مكان مؤكدة ان دور وزارة الثقافة لن يتوقف بل هومستمرا على مدار العام .
وأضافت قائلة: / مهما فعلنا وقدما فنحن نشعر بأننا مازلنا مقصرين في حق أوطاننا ودائما لابد أن نعطي قبل أن نطالب/ وشددت على ضرورة وصنع ثقافة جديدة يكون دورها الأساسي في الارتقاء بالمجتمع، وتوجيه رسائل مقاومة كل السلبيات، لأن الثقافة وحدها تستطيع أن تبني أوطانا، ولذلك تستمر الأنشطة الثقافية من صيف البحرين الذي يلبي حاجات العائلات، إلى تاء الشباب الذي يعطي مساحة من الحرية لكي يقوم الشباب بتنفيذ أفكارهم في جميع المجالات الثقافية، ونحن نعمل على تشجيعهم وتوفير كل الامكانيات لهم لكي يبدعوا .
وسلطت معالي الشيخة مي بنت إبراهيم آل خليفة الضوء على مشاركة مملكة البحرين في بينالي الهندسة الذي أقيم في فينيسيا، وقالت ان مملكة البحرين قدمت نموذجا يحتذى به في جميع الدول العربية، والمتمثل في الدراسة المعمارية بالدول العربية.
واشارت فى هذا الصد الى أن الطاولة المستديرة قدمت النشيد الوطني لكل بلد عربي مقروء ومسموع وكان مفخرة لابد من تسليط الضوء عليه، حيث قامت البحرين في البينالي بالدور الذي يجب أن تقوم به جامعة الدول العربية في لم شمل العرب .