أمين عام الرئاسة الفلسطينة الطيب عبد الرحيم

قال أمين عام الرئاسة الفلسطينة الطيب عبد الرحيم، إن زيارة وزير الإعلام الكويتي سلمان الصباح والوفد المرافق، إلى فلسطين، هي زيارة للسجين وليس للسجان، وترفع معنويات الشعب الفلسطيني، وتؤكد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في ظل محاولات البعض إبعادها عن الواجهة.

وأكد عبد الرحيم ، خلال استقباله وزير الإعلام الكويتي والوفد المرافق، اليوم /السبت/، في مقر الرئاسة برام الله، أن هذه الزيارة تاريخية، مشيرا إلى أن الكويت ساهمت في طباعة الكثير من الكتب والموسوعات الفلسطينية، ولا تألوا جهدا في دعم الكتاب الفلسطيني.

وأضاف، إنها ليست الزيارة الأولى، فقد سبقتها زيارة وزير خارجية الكويت، وإن للشعب الكويتي معزة خاصة لدى الشعب الفلسطيني .

من جهته أعرب وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت الشقيقة، الشيخ سلمان الحمود الصباح، عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة التاريخية التي يقوم بها لدولة فلسطين، للمشاركة بافتتاح الدورة العاشرة لمعرض فلسطين الدولي للكتاب، لتجديد رسالة الكويت الداعمة لإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وأكد قوة ورسوخ العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، التي توثقت وتداخلت مع مرور الزمن، واختلطت معها الدماء الكويتية الزكية مع دماء الشعب الفلسطيني والعربي الطاهرة، في الحروب العربية دفاعا عن الحق الفلسطيني.

وقال "إن دولة الكويت على مدى العهود احتضنت الأشقاء الفلسطينيين، ومثلت القضية الفلسطينية، الهم الأول والأخير لها، على المستويين الرسمي والشعبي، وتركت اثرها الواضح في ابداعات المشهد الثقافي الكويتي المقروء والمرئي والمسموع".

بدوره أكد وزير الثقافة الفلسطينى إيهاب بسيسو، أن زيارة وزير الاعلام الكويتي والوفد المرافق ، لها دلالة ثقافية لما للكويت من أهمية في التراث والثقافة العربية برفدها بأعمال ابداعية، خاصة في مجال السينما والمسرح، ودلالات رسمية، بتعزيز العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والكويتي.