الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات اليوم في القاهرة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات بحثا خلالها العلاقات الاخوية بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائمة ومستوى التنسيق في العديد من القضايا التي تهم البلدين ، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث والمستجدات في المنطقة كما افادت وكالة انباء الامارات.

وأكد الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور حول قضايا وأزمات المنطقة المختلفة ، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها المنطقة ، وتتعاظم فيها التحديات التي تهدد امنها واستقرارها، وشددا على أهمية مضاعفة الجهود الإقليمية والدولية في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله واجتثاثه من جذوره وتجفيف منابعه ومصادر تمويله وملاحقة عناصره.

 وأشار ولي عهد ابوظبي إلى أن تصاعد خطر التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم في الآونة الأخيرة بات يتطلب من الدول العربية أن تقف صفاً واحداً في مواجهة هذه الظاهرة. مؤكدا ان دولة الإمارات تحرص على تعزيز التعاون مع مصر وباقي الأشقاء العرب من أجل عودة الاستقرار في المنطقة.

كما أشاد الرئيس السيسي بدور دولة الامارات في تعزيز العمل العربي المشترك مؤكدا حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية مصر بفضل الحرص المشترك على مواصلة نهج التعاون الأخوي وتحقيق المصالح المتبادلة.