الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

 يشارك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر غدا في أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي سموه خطابا يتضمن رؤية وموقف قطر تجاه مجمل الأوضاع الأقليمية والدولية.
وتعد مشاركة الأمير في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الثالثة لسموه منذ توليه مقاليد الحكم في يونيو 2013.

ويحظى الخطاب المرتقب للأمير بأهمية خاصة، لما سيتضمنه من رؤية سياسية تتعلق بالعديد من المشاكل العالقة وفي مقدمتها التصعيد الإسرائيلي والانتهاكات المتكررة لجيش الاحتلال ضد الفلسطينيين والمخطط الذي يجري تنفيذه لتدمير المقدسات الإسلامية في فلسطين وفي مقدمتها القدس والأقصى.

ومن المنتظر أن تحظى القضية الفلسطينية وكذلك تطورات الأوضاع في سوريا بجزء بارز في خطاب سمو الأمير، في ظل التصعيد الإسرائيلي، واستمرار مجازر النظام السوري ضد المدنيين، وعجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته لوضع حد لتلك الانتهاكات.

كما تحظى قضية مواجهة الإرهاب بأهمية خاصة في خطابات الأمير للمجتمع الدولي، حيث يحذر الامير دوما من خطورة الحملات التي تستهدف وصم المسلمين بالإرهاب، فضلا عن ضرورة التفرقة بين مقاومة الاحتلال والأعمال الإرهابية، وأهمية علاج الأسباب الحقيقية لجذور الإرهاب والتي تتمثل في غياب العدالة الاجتماعية وإثارة الفتن الطائفية والمذهبية لأسباب سياسية، فضلا عن غياب الحريات وقمع الشعوب وانتشار الفساد.