يستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يوم الخميس القادم بشكل منفصل كل من الملكة اليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب دوق اديمبرج ، بالإضافة إلى الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين .
  وبحسب جدول أعمال الرئيس الفرنسى الأسبوعي الذي وزعه الاليزيه على الصحفيين اليوم /الأحد/ ، من المقرر أن يشارك أولاند بعد عصر يوم الخميس المقبل في مراسم الاستقبال الرسمية التىي ستقام بقوس النصر بقلب باريس على شرف ملكة بريطانيا التي ستصل في اليوم نفسه في زيارة دولة تستغرق ثلاثة أيام ، قبل أن يعقدا جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاليزيه .
  كما يعقد الرئيس الفرنسي بعد ذلك لقاء مع نظيره الأمريكى باراك أوباما ، ثم يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .
  وتأتي زيارة كل من الملكة اليزابيث وأوباما وبوتين إلى فرنسا بمناسبة الاحتفالات التي ستقام يوم الجمعة القادم بنورماندى الفرنسية بمناسبة الذكرى السبعين لانزال قوات الحلفاء بالسواحل الفرنسية ابان الحرب العالمية .
  ومن ناحية أخرى.. يتوجه الرئيس الفرنسي يوم الأربعاء القادم إلى بولندا لحضور مراسم الاحتفال بالذكرى الـ ٢٥ لتحرير بولندا فى زيارة تستمر لمدة ساعات ، ثم يتوجه بعدها إلى بروكسل حيث يشارك في قمة مجموعة السبع الكبرى .
  ويصادف يوم السادس من يونيو من كل عام الذكرى السنوية ليوم إنزال قوات الحلفاء على شواطئ نورماندي ، وهو اليوم الذي بدأ فيه الحلفاء تحرير أوروبا الغربية بإنزال قواتهم على شواطئ نورماندي واقتحامها ، مما مهد الطريق لنهاية الحرب العالمية الثانية.
نقلًا عن "أ.ش.أ"