رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد بن إبراهيم

يصل إلى الرياض، غداً الإثنين، رئيس البرلمان في جمهورية المجر الدكتور لاشلو كوفير، في زيارة رسميــة للمملكة العربية السعودية تلبيةً لدعوةٍ من رئيس مجلـس الشـورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وذكر موقع سبق الالكتروني ان  كوفير والوفد المرافق له سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين في المملكة، للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، كما سيعقد اجتماعاً مع آل الشيخ، يتم خلاله استعراض سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وبخاصة علاقات التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان المجري.

ومن المنتظر أن يعقد رئيس البرلمان المجري اجتماعاً مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - المجرية في مجلس الشورى، ويحضر جانباً من جلسة مجلس الشورى التي سيعقدها غداً.

ويتضمّن برنامج زيارة كوفير - التي يرافقه فيها وكيل وزارة الخارجية للشؤون الأمنية والتعاون الدولي الدكتور إشتفان ميكولا، وعضو البرلمان رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الخليجية المجرية شاندور فونت وعدد من المسؤولين في البرلمان المجري - للمملكة، زيارة قصر المصمك، ومشروع مترو الرياض، كما سيحضر حفل تأسيس شركة استثمارية سعودية - مجرية بالرياض.