صباح الأحمد

أعلن الديوان الأميري، أن صباح الأحمد يستعد لاستقبال المواطنين صباح الثلاثاء، للتهنئة بمناسبة تسمية الأمم المتحدة لدولة الكويت " مركز العمل الإنساني " وإطلاقها لقب "قائد للعمل الإنساني" على الأمير.

وتلقى الأحمد، برقية تهنئة من الأمين العام لدى جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، لتلك المناسبة، متمنياً له دوام الصحة والعافية ولدولة الكويت الرفعة والازدهار.

كما تلقى برقية تهنئة من رئيس جمهورية بنين، بوني يايي،عبر فيها عن خالص تهانيه بالمناسبة، مؤكداً أن التكريم الأممي جاء تقديرا للجهود الكبيرة للأمير ولدولة الكويت على الصعيد الإنساني والعالمي، مشيداً بجهود وإسهامات الأمير في مساندة العمل الإنساني التي عززت من المكانة العالمية لدولة الكويت.

وأرسل رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق الدكتور سليم عبدالله الجبوري، برقية تهنئة، وأعرب متحدث باسم الخارجية الروسية عن تهنئة بلاده للأمير بالتكريم.

وتسلم الصباح أوراق اعتماد كل من رولاند بيريدزة سفير جمهورية جورجيا، وكارلوس سانينث دي تيخاد سفير مملكة إسبانيا، وعبدو بوبكر سفير جمهورية النيجر، ودوغلاس ألين سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية، وماثيو لودج سفير المملكة المتحدة البريطانية، وبافول سفيتيك سفير جمهورية سلوفاكيا، وندي ديتاي سفير مملكة بلجيكا، سفراءاً لبلادهم لدى الكويت.