هيئة التعاون الدولي الياباني "جايكا"

 يبدأ كينيتشي توميوشي نائب رئيس هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا) يوم الأحد المقبل زيارة رسمية إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام ، يوقع خلالها مع الجانب المصري على اتفاقية منحة بدء مشروع مبنى العيادات الخارجية لمستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة "أبو الريش" ، بالإضافة إلى حضور تبادل لمذكرات تفاهم بين سفير اليابان لدى القاهرة تاكيهيرو كاجاوا ، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر .

وذكرت الجايكا في بيان اليوم "الخميس" أنه من المقرر أيضا أن يعقد توميوشي سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسئولين المصريين من بينهم وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ووزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي .

وأشار البيان إلى أن برنامج الزيارة يتضمن أيضا عددا من الزيارات التفقدية للمشروعات التي تشرف عليها هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا) في مصر ، مثل مستشفى الأطفال الجامعي بالمنيرة ، والمتحف المصري الكبير ، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، ومطار برج العرب بالإسكندرية .

يذكر أن اكينيتشي توميوشي شغل منصب مدير مكتب المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية #### JETRO #### بأندونيسيا قبل أن يتولى منصبه الحالي كنائب لرئيس هيئة التعاون الدولي الياباني (جايكا) في أكتوبر الماضي .