أعلنت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقى اليوم فى موسكو بنظيره الموريتاني أحمد ولد تكدي لبحث الوضع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة الساحل والصحراء.
وقالت الخارجية الروسية - فى بيان اليوم /الاثنين/ - "إن زيارة الوزير الموريتاني إلى موسكو تعتبر خطوة مهمة على طريق تطوير علاقات الصداقة التقليدية والتعاون المفيد للدولتين، لافتا إلى أن لقاء الوزيرين يأتي عشية الاحتفال بمرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وموريتانيا".
وأشار البيان إلى أنه في أساس التعاون بين روسيا وموريتانيا تبقى مبادئ أساسية مثل المساواة والاحترام المتبادل والتضامن واستعداد كل طرف للأخذ فى الاعتبار باحتياجات ومصالح الطرف الآخر، موضحا أن المختصين الروس شاركوا خلال العقود الخمسة الأخيرة في أعمال التنقيب عن النفط والغاز في موريتانيا، وفي إنشاء مؤسسات لصيد وتعليب الأسماك، ودراسة المحيطات.
ونوه بأن الأطباء الروس يعملون منذ سنوات في المستشفيات والمستوصفات الموريتانية، مؤكدا أن روسيا تقيم إيجابيا استمرار موريتانيا في السير على طريق التغيير الديمقراطي على أساس التعاون البناء بين كل القوى السياسية الأساسية في البلاد.
نقلًا عن "أ.ش.أ"