يبدأ ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الاميركية لشؤون مكافحة الارهاب والاستخبارات المالية اليوم الثلاثاء، جولة أوروبي تشمل المانيا وفرنسا وبريطانيا بين السادس والتاسع من ايار/ مايو لمناقشة العقوبات ضد روسيا بسبب الازمة في اوكرانيا، بحسب بيان لوزارة الخزانة الاميركية.
وجاء في البيان ان كوهين سيناقش قضايا تتعلق بالتمويل غير المشروع والعقوبات التي فرضت "ردا على سلوك روسيا غير القانوني في اوكرانيا".
وخلال الزيارة سيعمل مع الشركاء الاوروبيين الثلاثة لتطبيق العقوبات، بحسب الوزارة.
واضاف البيان ان كوهين "سيشارك في التخطيط لاستخدام مجموعة من الادوات التي لدينا بما فيها توسيع العقوبات ضد كيانات في مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي في حال استمرت روسيا في سلوكها غير القانوني المزعزع للاستقرار". وسيتوجه الى اسرائيل خلال الاسبوع "لاجراء مشاورات معتادة حول قضايا ذات اهتمام مشترك"، بحسب الوزارة. واكد كوهن الاحد عبر شبكة "سي ان ان" ان العقوبات الاقتصادية التي فرضت على موسكو والتي تستهدف حاليا 45 شخصا و19 كيانا تجاريا لها تاثير سلبي على الاقتصاد الروسي.
واوضح مسؤول في وزارة الخزانة ان الاجراءات الجديدة التي لا تزال قيد البحث تشمل عقوبات في قطاعات المال والطاقة واستثمار المناجم.
ولفت الى ان اوروبا لا تزال تدرس تبني عقوبات سبق ان فرضتها الولايات المتحدة، لكنه استبعد وجود تباينات بين الاتحاد الاوروبي وواشنطن.