السفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأسيوية

يلتقي السفير ياسر مراد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأسيوية غدا / الأربعاء/ مع سفراء الدول الأسيوية المعتمدين بالقاهرة لشرح ملابسات الأحداث الأخيرة في سيناء والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب.

ومن المنتظر أن يعرض مساعد الوزير خلال اللقاء جهود الدولة المصرية المتصلة بمحاربة الإرهاب، وذلك على ضوء الأحداث التي شهدتها شمال سيناء فى الفترة الأخيرة والعملية الإرهابية التي راح ضحيتها النائب العام المستشار هشام بركات.

وفي السياق ذاته، تقوم السفارات المصرية بالخارج بالتواصل المستمر مع السلطات في الدول المختلفة لإبراز ما تواجهه مصر من هجمة إرهابية شرسة لا تستهدف مصر فقط ولكنها تهدف إلي تقويض جهود الاستقرار والتنمية في العالم أجمع في إطار الجهود المكثفة التي تقوم بها وزارة الخارجية لنقل الصورة الحقيقة للأوضاع في مصر.

كما قام سفراء مصر بالخارج بعقد لقاءات مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية لتصحيح المفاهيم الملتبسة والتي تروج لها بعض المنابر الإعلامية في الخارج، والتأكيد على أن الدولة المصرية بمؤسساتها العريقة وأجهزتها الأمنية وما تزخر به من كفاءات قادرة علي التصدي بكل الحزم لمثل هذه الجرائم التي تحاول النيل من استقرار مصر، كما أن التفاف الشعب المصري خلف قيادته إنما يزيد مؤسسات الدولة عزيمة علي هزيمة هذه التنظيمات الإرهابية واجتثاث هذا الفكر المتطرف من جذوره.

أ ش أ