يبدأ العاهل الأسباني، الملك خوان كارلوس، غدًا السبت، زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية.
ويترأس العاهل الأسباني، خلال زيارته، التي تستمر ثلاثة أيام، وفدًا رفيع المستوى، يضم وزراء؛ الدفاع، بيدرو مورينيس، والصناعة والطاقة والسياحة، خوسيه سوريا، والتنمية آنا باستور، إلى جانب عدد من المسؤولين السياسيين، وكبار رجال الأعمال الأسبان.
وتأتي الزيارة في إطار ثالث جولة يقوم بها العاهل الأسباني، إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بعدما توجَّه إلى الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، في الفترة ما بين 13 إلى 16 نيسان/أبريل الماضي، وإلى سلطنة عمان ومملكة البحرين في الفترة ما بين 30 نيسان/أبريل الماضي، والثاني من أيار/مايو الجاري.
وتهدف تلك الزيارات إلى تعزيز العلاقات الثنائية، وتوطيد التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، في شتى المجالات، لاسيما السياسية والاقتصادية، فضلًا عن دفع التبادل التجاري، وتعزيز حضور الشركات الأسبانية في الخليج العربي، وتشجيع استثمارات تلك البلاد في أسبانيا.
وكانت الخارجية الأسبانية، ذكرت في وقت سابق، أن "تلك الزيارات تأتي تلبية للأولوية الإستراتيجية التي تمنحها أسبانيا لمجموعة من البلاد، التي تتميز بدينامية اقتصاداتها، وترغب مدريد في تعزيز التعاون الثنائي معها، في مجالات السياسية، والاقتصاد، والأمن، والدفاع، والثقافة".