وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير

 يلتقي وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير مع سكرتير عام حلف الناتو ينس شتولنبرج غدا الثلاثاء فى مقر الخارجيه الألمانية، وذكر بيان لوزارة الخارجية الألمانية أن مباحثات الطرفين ستشمل السياسة الخارجية والسياسة الامنية والدفاعية لحلف الناتو فضلا عن آخر التطورات على الساحة الاوكرانية . 

يذكر أن مدينة "غورلوفكا" شرق أوكرانيا قد أعلنت عن مقتل أحد السكان نتيجة تعرض المدينة طوال ليلة أمس الأحد لقصف بالهاون والدبابات، وقال ممثل الإدارة إن "القصف بدأ مساء السبت واستمر حتى منتصف الليل. وقرابة الرابعة استؤنف من جهتي دزجيرجينسكي ومايورسك باستخدام الهاون عدد من الدبابات".

يشار إلى أن انتهاكات وقف اطلاق النار مازالت مستمرة ، وكان القيادي في جمهورية "دونيتسك" الشعبية المعلنة من طرف واحد دينيس بوشيلين قد دعا السبت الماضى إلى توسيع صلاحيات بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في منطقة النزاع بجنوب شرق أوكرانيا "كي تتمكن من تسجيل انتهاكات (وقف إطلاق النار في منطقة النزاع)، وفي المقام الأول الانتهاكات التي ترتكبها كييف". 

جدير بالذكر أن هايدي تاليافيني، الممثلة السابقة عن منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بمجموعة الاتصال حول أوكرانيا، قد أعربت أمس عن أملها في أن تتوصل كييف ودونباس إلى حل وسط لإنهاء النزاع الأوكراني.

أ ش أ