رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

تلقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، دعوة رسمية من رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، لزيارة العاصمة العراقية، بغداد. وذكر رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقي، قتيبة الجبوري، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه التقى، وأعضاء اللجنة، في زيارتهم إلى العاصمة اللبنانية برئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، للتباحث حول الأوضاع الراهنة في المنطقة، وضرورة التعاون في مجال العمل البرلماني بين العراق ولبنان.

وأشاد بري بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية، بكل صنوفها، و"الحشد الشعبي"، على تنظيم "داعش"، وسير عمليات تحرير الموصل بشكل سريع، معربًا عن أمله في أن يبقى العراقيون، بكل طوائفهم، شعبًا موحدًا، لأن العراق يحارب أعتى تنظيم متطرف، ليس من أجل العراق فقط، بل من أجل الدفاع عن وجود الأمة العربية.

ومن جهته، شكر الجبوري وأعضاء الوفد العراقي نبيه بري، على موقفة المساند للعراق، وتم توجيه دعوة رسمية إليه من رئيس البرلمان العراقي، لزيارة بغداد. ووعد بري بتلبية هذة الدعوة، مركدًا أنه سيزور بغداد قريبًا. كما أوضح قتيبة الجبوري أن العراق، وعلى مر العصور، تجاوز من خلال أبنائه كل المحن والصعاب التي ألمت به، وأن "داعش" سيسحق بأقدام أبناء الجنوب والوسط والشمال، وسيعود العراق معافى، ويمارس دورة الريادي في الوطن العربي والمنطقة.