وزير الزراعة الصيني هان تشانج فو

يبدأ وزير الزراعة الصيني هان تشانج فو زيارة للسودان يوم 21 سبتمبر الجاري، تستغرق ثلاثة أيام على رأس وفد يضم عددا كبيرا من المسئولين والمستثمرين، ويتم خلالها توقيع اتفاقيات بين الجانبين في المجالات الزراعية والتجارية والاستثمارية.

وقال وزير الزراعة والغابات السوداني الدكتور إبراهيم الدخيري - في تصريح له اليوم /الأربعاء/ - "إن زيارة الوفد الصيني تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين، والذي يعتبر ضمن اهتمام الرئيس الصيني ومبادرته للاستثمار في الدول العربية ودعمه لقضية الأمن الغذائي".

وأضاف أن السودان سيستفيد من زيارة الوفد الصيني لتطوير التعاون مع الصين، خاصة في المجال الزراعي، موضحا أنه سيتم خلال الاجتماعات مناقشة كيفية تبادل الخبرات والتجارب في مجال الزراعة وسبل تطوير الاستثمارات الصينية بالبلاد، فضلا عن توقيع عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات الثنائية في تلك المجالات.

وأشار إلى أن الوفد الصيني سيزور مشروع الرهد الزراعي، الذي تستثمر فيه الصين بزراعة نحو مليون فدان، ومشروع الجزيرة ومنطقة جياد الصناعية، وذلك للدخول في عدة استثمارات مشتركة، منوها بأنه سيتم خلال الزيارة مناقشة قضية التبادل التجاري بين البلدين وإقرار عدة تفاهمات في هذا المجال.