رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري

يتوجه رئيس مجلس النواب العراقي د. سليم الجبوري غدا /الأحد/ إلى أنقرة على رأس وفد نيابي رفيع المستوي في زيارة رسمية لتركيا تستغرق ثلاثة أيام تلبية لدعوة من رئيس مجلس الأمة التركي جمال جيجك .

وقال مدير قسم العلاقات الإعلامية صباح أحمد - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الوسط في بغداد - إن الوفد المرافق للجبور يضم هيئة رئاسة المجلسة : النائب الأول الشيخ د.همام حمودي والنائب الثاني ئارام شيخ محمد وعدد من نواب المجلس ، مشيرا إلي أن الوفد سيلتقي في أنقرة رئيس مجلس الامة التركي جمال جيجك ورئيس الوزراء احمد داوود أوغلو والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار إلي أن الجبوري سيبحث خلال الزيارة مع المسئولين الأتراك سبل تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات البرلمانية ومكافحة الإرهاب وتنظيم(داعش) والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورجح صباح أن تؤجل جلسة البرلمان المقررة يوم /لثلاثاء/ المقبل التي تيحث موازنة الدولة لعام 2015 لتقاطعها معا الزيارة، وتوقع أن تعقد جلسة البرلمان /الأربعاء" أو /الخميس/ القادم علي أقصي تقدير.

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي كان قد زار تركيا في 25 من شهر ديسمبر الماضي تلبية لدعوة من نظيره التركي أحمد داوود أوغلو الذي زار بغداد في 20 من نوفمبر الماضي.

أ.ش.أ