الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أعلنت الرئاسة المصرية اليوم الأربعاء قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية لدولة الامارات العربية المتحدة يومي 18 و19 كانون الثاني/يناير الجاري.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية عن المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف في بيان صحفي، القول: إن الزيارة الرسمية للرئيس السيسي منذ توليه منصبه تأتي في إطار علاقات الأخوة الوثيقة بين البلدين على كافة الأصعدة بالإضافة الى مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وأوضح أن "الزيارة تشكل مناسبة لتسجيل تقدير وامتنان مصر لمواقف دولة الامارات الداعمة والمساندة لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو".. مشيراً إلى أنه من المقرر أن يشارك السيسي خلال زيارته في افتتاح "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وأفاد المتحدث بأن مشاركة السيسي في القمة "تأتي تلبية لدعوة كريمة من القيادة الاماراتية وإيمانا منه بأهمية الطاقة كعنصر رئيسي لكافة أنشطة التنمية".

يذكر أن هذه القمة تعتبر الحدث الأبرز على مستوى العالم والمنطقة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة حيث تجمع زعماء الدول وقادة الفكر وصناع القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وتتزامن هذه القمة مع إجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة والقمة العالمية للمياه وحفل توزيع جائزة زايد لطاقة المستقبل وغيرها من المؤتمرات والمعارض.