توقعت مصادر في سول أن تتبنى كوريا الجنوبية والصين بيانا مشتركا مع ملحق يتضمن التعاون الشامل بين البلدين في أعقاب محادثات القمة المقرر عقدها بعد غد الخميس حيث يقوم الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة رسمية للبلاد تستمر يومين.
ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المصادر قولها إن الرئيس الصيني سيبحث مع نظيرته الكورية الجنوبية بارك كون هيه خلال الزيارة التي تستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين، العلاقات الثنائية بين البلدين والبرنامج النووي لكوريا الشمالية وغيرها، كما سيناقش البلدان تبني الوثيقة الملحقة لتعزيز علاقات الشراكة التعاونية الاستراتيجية بين الطرفين.
وكانت كوريا الجنوبية والصين قد تبنتا وثيقة ملحقة في محادثات القمة التي عقدت في يونيو العام الماضي، ويبدو أن الوثيقة الجديدة الملحقة ستشمل تعزيز الحوار الاستراتيجي الذي اتفق البلدان على تدشينه في العام الماضي وتنشيط التبادل الاقتصادي والمشروعات الجديدة المتعلقة بتبادل الزيارات والفنون بين الطرفين.
ويتوقع أن تؤكد الوثيقة في القطاع الاقتصادي على الجهود لإحراز تقدم في المفاوضات لاتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والصين والتعاون في القضايا الاقتصادية الإقليمية وقضية تحسين الظروف الاستثمارية وغيرها.
وفيما يتعلق بذلك، من المنتظر أن يتم التوقيع على 10 من الاتفاقيات أو مذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون في القطاع الاقتصادي أثناء محادثات القمة القادمة.
نقلًا عن "أ.ش.أ"