الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الفرنسى جون مارك ايرولت اليوم الأربعاء على عمق العلاقات التى تربط بين القاهرة وباريس فى شتى المجالات.
جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده الوزيران شكرى وايرولت عصر اليوم الأربعاء بقصر التحرير بالقاهرة فى ختام مباحثاتهما التى استغرقت أكثر من ساعة.

ورحب شكرى بالوزير الفرنسى فى أول زيارة له إلى مصر.. واصفا اللقاء الذى عقده الوزير الفرنسى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه " لقاء مثمر" حيث تم التركيز على التعاون بين البلدين وحرص مصر على تنميتها فى شتى المجالات.
وأضاف شكرى أنه عقد وايرولت جلسة مباحثات موسعة تناولت الإعداد لزيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند إلى القاهرة والتى نتطلع لها كثيرا وتعكس متنانة العلاقات بين مصر وفرنسا والتعرف على مواضع جديدة للتفاعل.

وأشار شكرى إلى أن المباحثات تناولت أيضا الأوضاع الإقليلمية والقضايا التى تؤثر على استقرار المنطقة والعالم وأهمية استمرار التنسيق لمواجهة الأوضاع المتعلقة بسوريا واليمن وليبيا وملف مكافحة الإهاب والعمل على تحقيق الاستقرار وخاصة أن مصر تتولى مسئولية من خلال عضويتها فى مجلس الأمن وعضوية فرنسا الدائمة بالمجلس أيضا.