الرئيسة الكورية

صرح مكتب الرئاسة الكوري اليوم الخميس بأن الرئيسة الكورية "بارك كون-هيه" تعتزم زيارة أمريكا يوم 16 من شهر أكتوبر بدعوة من الرئيس الأمريكي "براك أوباما" لعقد محادثات قمة بينهما .

وقال المكتب الرئاسي إنهما من المنتظر أن يتطرقا إلى عدة قضايا مشتركة بين البلدين بما فيها تطوير علاقات التحالف بينهما وقضية كوريا الشمالية النووية وتعزيز التعاون بينهما من أجل تحقيق السلام والأمن والازدهار في شمال شرق آسيا وتوسيع نطاق علاقة الشراكة الدولية بينهما وغيرها.

وأضاف المكتب أن محادثات القمة تعتبر منصة جديدة لفتح الآفاق أمام علاقاتهما التعاونية المتينة، في حين أكد البيت الأبيض في تصريحات له أن زيارة الرئيسة بارك تظهر علاقات الشراكة العميقة والواسعة بين البلدين إضافة إلى شعبيهما.

وتابع البيت الأبيض أن الجانبين سوف يتناولان تقوية تعاونهما المشترك في مجالات جديدة ومستقبلية مثل البيئة والطاقة والفضاء والصحة والأمن الإلكتروني.

من جهة أخرى، سبق أن ألغت الرئيسة بارك زيارتها الرسيمة لأمريكا التي كان من المتوقع القيام بها في 16 من شهر يونيو، نظرا لانتشار فيروس كورنا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" داخل بلادها.