الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

توجه اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي على رأس وفد من الامانة العامة الى دولة الكويت لينضم إلى الوفد الوزاري العربي الذي سيتوجه يوم "الأحد" إلى بغداد برئاسة ممثل رئيس القمة العربية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح. 
وقال الأمين العام في تصريح للصحفيين اليوم قبيل المغادرة " إن الهدف من الزيارة هو الاتصال بالقيادة العراقية الجديدة من أجل توثيق العلاقات والتعرف على التطورات الحالية في العراق في ظل التهديدات الكثيرة التي يتعرض لها ". 
وأضاف "إن الوفد الوزاري سيتعرف على الاحتياجات العراقية لمساعدته والتضامن معه في مواجهة هذه التهديدات ،اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك". 
ولفت العربي إلى أن الوفد سيجري لقاءات مكثفة مع الرئيس العراقي الدكتور فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم عبدالله الجبوري ونائب رئيس مجلس الوزراء هوشيار زيباري ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري وعدد من القيادات العراقية. 
وأكد أن كل الدول العربية بما فيها العراق لديها الرغبة في مكافحة الارهاب وقررت أن تواجه التهديدات الكبيرة التي تمثلها التنظيمات الارهابية مثل تنظيم "داعش" وغيره .. مؤكدا أن العراق يشارك الان في عمليات قتالية ضد هذه التنظيمات.