يبدأ وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل الأربعاء المقبل جولة تستمر 12 يوما تبدأ في سنغافورة يتوجه بعدها إلى بروكسل ورومانيا وفرنسا، حيث يبحث الأمن الأوروبي مع الحلفاء في حلف شمال الأطلسي.
وستبدأ هذه الجولة بمحطة قصيرة في قاعدة المندورف في الاسكا حيث سيطلع هيغل على القدرات في موضوع الدفاع المضاد للصواريخ، بحسب ما أعلن المتحدث باسمه جون كيربي اليوم الجمعة، وتم نشر 24 صاروخ اعتراض من طراز "جي بي آي" في الاسكا لمواجهة أي تهديد بالستي مصدره كوريا الشمالية أو بقية أنحاء آسيا.
وسيتوجه الوزير الأميركي بعدها إلى سنغافورة للمشاركة في "حوار شانغري-لا"، وهو منتدى سنوي مخصص للأمن في منطقة آسيا-المحيط الهادئ يعقد بين 30 مايو والأول من يونيو، وفق كيربي.
وسيشارك هيغل بعدها يومي الثالث والرابع من يونيو في اجتماع وزراء دفاع الحلف الأطلسي "وهو الأول منذ التدخل الروسي في أوكرانيا" والذي بدأ في مارس في شبه جزيرة القرم، وفق المصدر نفسه، ثم يتوجه هيغل إلى رومانيا حيث يزور الطراد الأميركي "يو اس اس فيلا غالف" الذي يتمركز حاليا في البحر الأسود، ويختتم جولته في فرنسا حيث يلتقي نظيره جان ايف لو دريان قبل أن يشارك في احتفالات ذكرى إنزال النورماندي.