يصل إلى عمان الأربعاء المقبل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، فى زيارة للأردن تستمر يومين، يلتقى خلالها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وكشف مسئول حكومى أردنى رفيع المستوى لـموقع "العرب اليوم" الأردنية فى عددها الصادر اليوم الأحد عن أن وزير الخارجية جون كيرى سيلتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى عمان الأربعاء المقبل، لبحث أخر التطورات فى عدد من الملفات، أبرزها مفاوضات السلام "الفلسطينية الإسرائيلية" و"المصالحة الفلسطينية" وتشكيل حكومة التوافق.
وقال المسئول الحكومى إن كيرى سيلتقى خلال الزيارة مسئولين أردنيين بارزين، فيما لم يؤكد إذا ما كان كيرى سيلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بعد لقائه الرئيس الفلسطينى محمود عباس.
وفى سياق متصل أكد مصدر دبلوماسى أنه تم إعداد الترتيبات اللازمة لزيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى الاردن ولقائه عباس فى عمان، دون الإفصاح عن اللقاءات التى سيجريها كيرى مع مسئولين أردنيين.
وحول ما إذا كان كيرى سيزور إسرائيل للقاء رئيــس الوزراء الإسرائيلـــى بنيامين نتنياهو، اكتفى المصدر الدبلوماسى بالقول إن ترتيــبات الزيارة حتى الآن مقتصرة فى عـــــمان، وأن أى تغيير على خطـــــة الزيارة يعتمد على نتائج لقائه برئيس السلطـــــة الفلسطينيـــــــة محمود عباس.