يقوم الرئيس ألألمانيا يواخيم جاوك وقرينته دانييلا شات بزيارة دولة لأوسلو خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ يونيو المقبل إستجابة لدعوة من العاهل النرويجي الملك هارالد الخامس ، يجري جاوك خلالها لقاءات مع العديد مع كبار المسئولين ومن بينهم رئيسة الحكومة النرويجية ارنا سولبرج.
وذكرت الخارجية النرويجية في بيان اليوم الخميس أن رئيس ألمانيا سيلتقي خلال الزيارة برئيس البرلمان النرويجي أولميك توماسان وسيتفقد
مهرجان “يونجوود” بمنطقة فروجنر ، موضحة جاوك سيشارك أيضا في ندوة حول السلام والأمن وحقوق الإنسان ينظمها معهد نوبل وسيلتفي مع ممثلين لرجال الأعمال الألمان في أوسلو خلال اجتماع تديره وزيرة التجارة النرويجية مونيكا مالاند.
وأشارت الخارجية النرويجية إلى أن الضيفين الألمانيين سيختتمان زيارتهما للنرويج بزيارة لمدينة ترواندهايم برفقة ولي عهد النرويج الأمير هوكون حيث سيزوران معهد الأبحاث التكنولوجية البحرية “مارينتك” وكتدرائية نيداروس.
وسيتخلل الزيارة حفل استقبال رسمي ودعوة للعشاء على شرف الوفد الألماني في القصر الملكي النرويجى وغذاء رسمي بقلعة آكرهوس التابع للحكومة النرويجية ودعوة غذاء في قصر كبير الأساقفة بمدينة تروندهايم.
نقلًا عن "أ.ش.أ"