المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تستقبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي فى مباحثات ثنائية فى مدينة هانوفر الألمانية يوم الأحد القادم على خلفية اختيار الهند الدولة الشريك فى معرض هانوفر الصناعي الذى تفتتحه ميركل ومودي يوم الثالث عشر من أبريل القادم ويستمر حتى السابع عشر من نفس الشهر.

وذكر بيان صادر عن الحكومة الألمانية أن الهند ستكون ضيف الشرف فى معرض هانوفر للصناعة بمشاركة ٦٥٠٠ عارض ممثلين من 65 دولة يعرضون منتجاتهم وابتكاراتهم الصناعية من تكنولوجيا الطاقة والحلول التكنولوجية وأخر الابتكارات والتصميمات فى المجالات الصناعية المشتركة فى مجال تكنولوجيا الصناعة.

وسوف يعقد مؤتمرا صحفيا يجمع بين المستشارة الألمانية ميركل ورئيس وزراء الهند مودى حيث تتطرق المباحثات إلى سبل وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير قد التقى ورئيس وزراء الهند مودى فى العاصمة الهندية نيودلهى سبتمبر الماضي.

يذكر أن الهند، التي سوف تكون ضيف شرف المعرض، يبلغ تعداد سكانها ١،٢ مليار ويعد اقتصاد الهند عاشر أكبر اقتصاد في العالم بمعدل نمو يقرب من 8% سنويا فى غضون عقد واحد. وتندرج الهند أيضا ضمن مجموعة العشرين التي تشمل أهم 20 دولة صناعية ناشئة.

وتعد ألمانيا أهم شريك تجاري في أوروبا بالنسبة للهند؛ حيث صدرت ألمانيا للهند بضائع بقيمة 2ر9 مليارات يورو عام 2013، واستوردت منها بضائع بقيمة 9ر6 مليارات يورو.

أ.ش.أ