رئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه

يقوم نواب برلمانيون كوريون من اتحاد البرلمانيين الكوريين اليابانيين بزيارة اليابان اليوم الأربعاء لمدة 3 أيام، من أجل تحسين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ومن المتوقع أن يلتقي النواب الكوريون من الحزبين الحاكم والمعارض وعلى رأسهم النائب البرلماني القيادي من حزب الحاكم "سيهنوري" سوه تشونغ وون خلال زيارتهم لليابان برئيس الوزراء الياباني "شينزو آبيه" ومسؤولين حكوميين يابانيين إضافة إلى حضور حفل السنة الجديدة للجالية الكورية المقيمة في البلاد.

ويرى خبراء مختصون بالعلاقات بين البلدين أن النواب الكوريين قد يلتقون برئيس الوزراء الياباني يوم غد الخميس، مشيرين إلى أن رئيس الاتحاد من الجانب الياباني "نوكاغا هوكوشيرو" وأعضاء وفده تمكنوا من التقائهم بالرئيسة الكورية الجنوبية "بارك كون هيه" عندما زاروا كوريا الجنوبية في شهر تشرين الأول الماضي.

ويأمل الخبراء في أن تسهم هذه الزيارة في تحسين العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين التي تشهد حاليا نوعا من التوتر والخلاف نتيجة لعدم اعتذار اليابان عن الأخطاء التاريخية الماضية التي ارتكبتها وإصرارها المستمر على السيادة على جزر دوكدو التي كانت ومازالت كوريا الجنوبية تسيطر عليها منذ قديم الزمان.

المصدر : يونهاب