اتفق وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي على عقد اجتماع طارئ في تونس في الأول من شهر يونيو المقبل لبحث التطورات السياسية والأمنية الأخيرة في ليبيا.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التونسية أن وزير الخارجية منجي حامدي أجرى أمس بالبرتغال على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحادية عشرة لاجتماع وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط مشاورات مع نظرائه في دول اتحاد المغرب العربي واتفقوا خلالها على عقد اجتماع طارئ لبحث التطورات السياسية والأمنية الأخيرة في ليبيا.
وأضاف البيان أن وزراء خارجية دول حوار الحوض الغربي للمتوسط ( حوار 5 زائد 5 ) رحبوا في بيانهم الختامي بالمبادرة الليبية الداعية إلى عقد اجتماع بتونس في الثاني من شهر يونيو القادم للمبعوثين  الخاصين بمتابعة الشأن الليبي لجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول مثل فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وتأتي هذه التحركات – وفق البيان - في إطار جهود الدبلوماسية التونسية والإقليمية الرامية إلى تنظيم حوار وطني ليبي من شأنه أن يساعد الليبيين على تجاوز الأزمة السياسية الراهنة وأن يحقن دماء الشعب الليبي ويحفظ وحدة ليبيا وسيادتها وسلامتها الترابية .