عبدالرحيم كمال

علق السيناريست "عبدالرحيم كمال" على الجدل الذي أثير مؤخرًا حول الفنانة فيروز بعد لقائها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ومقارنتها بأم كلثوم.

وكتب عبدالرحيم، عبر حسابه على موقع «فيسبوك»: «هو ليه لما ماكرون يزور فيروز يظهر ناس يقولوا إن أم كلثوم ستها وتاج راسها؟؟ إيه العلاقة طيب؟؟ فيروز صوت عربي مهم وأم كلثوم كوكب الشرق وجيل سابق وموسيقى وتجربة مختلفة، ليه لازم صوت ينفي صوت؟ وإزاي أصلا يتقال إن فيه صوت ينتصر على صوت وربنا خالقهم صوتين؟، الحكاية مش تصويت ولا استفتاء، حاجة متقلش سخافة أبدا عن مقارنة بيليه بماردونا بميسي أو محمد صلاح بالخطيب أو رشدي أباظة بعمر الشريف أو نجيب محفوظ بيوسف إدريس، وعبدالباسط عبدالصمد ومحمد صديق المنشاوي والرمان والمانجا».

وأضاف: «إزاي ربنا يخلقنا بصمات مختلفة وإحنا مصرين على المقارنات والانتصار لفريق على فريق مفيش بينهم ماتش أصلا، فيروز صوت لبناني عربي نادر وأم كلثوم صوت مصري عربي نادر، والمحظوظ اللي عنده ودن تقدر تدوق الاتنين من غير ما تضيع سماعها في عبث مقارنة يطير المتعة من الودن».

وأوشك الكاتب عبدالرحيم كمال على الانتهاء من كتابة عمل درامي جديد، يحمل اسم "البوابة- البرزخ"، والمسلسل مكون من 10 حلقات، ليخوض من خلاله ولأول مرة تجربة أعمال المنصات الإلكترونية، حيث من المقرر عرضه على إحدى المنصات.

قد يهمك ايضا:

عبد الرحيم كمال يكشف موقفه من الحب في "الستات مايعرفوش يكدبوا"

عمرو زكي يؤكّد أن محمد صلاح تفوق على كل اللاعبين العرب