الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث.

استضافت مؤسسة الدوحة للأفلام لقاء خاصا بالمجتمع الدبلوماسي في قطر ضم 20 سفيرا معتمدا لدى الدوحة، وذلك بحضور الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الثقافة والفنون والتراث. 

 ويهدف هذا اللقاء إلى تعزيز العلاقات والروابط بين مؤسسة الدوحة للأفلام والمجتمع الدبلوماسي والجاليات في الدوحة، وذلك في ظل اقتراب انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان أجيال السينمائي 2015 آخر شهر نوفمبر الجاري.
 
وحضر اللقاء أصحاب السعادة السفراء المعتمدون لدى الدولة، وهم سفراء كل من: الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، كوريا، إسبانيا، سويسرا، الهند، جورجيا، هولندا، اليابان، البرازيل، فلسطين، فرنسا، البرتغال، كندا، المكسيك، بلغاريا، بلجيكا، السويد،، المملكة المتحدة، الأرجنتين.
 
 وتجدر الإشارة إلى أن "مؤسسة الدوحة للأفلام" هي مؤسسة ثقافية مستقلة غير ربحية تأسست عام 2010 لضم كافة المبادرات السينمائية في قطر تحت مظلة واحدة. 
وتدعم المؤسسة التي تترأس مجلس إدارتها الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، نمو الأفلام المحلية من خلال تعزيز التعليم السينمائي ورفع الذائقة السينمائية والمساهمة في تطوير وبناء صناعة سينمائية إبداعية ومستدامة في قطر. 

 وتتضمن برامج "مؤسسة الدوحة للأفلام" على مدار العام تمويل وإنتاج الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية، والبرامج التعليمية وعروض الأفلام، بالإضافة إلى تنظيم مهرجان أجيال السينمائي وقمرة. 
     وباتخاذها للثقافة والمجتمع والتعليم والترفيه ركائز أساسية لها، تشكل "مؤسسة الدوحة للأفلام" مركزا سينمائيا شاملا في الدوحة، بالإضافة إلى كونها موردا أساسيا للمنطقة والعالم، حيث تلتزم المؤسسة بدعم الرؤية الوطنية 2030 الرامية إلى بناء اقتصاد قطري مستدام يقوم على أسس المعرفة.