فيلم التحريك الفرنسي العائلي Mune, Le Gardien de la Lune

كشفت شركة AFD عن إطلاق فيلم التحريك الفرنسي العائلي Mune, Le Gardien de la Lune اليوم في دور العرض المصرية بتقنية ثلاثي الأبعاد، وهو الفيلم الفائز بلقب أفضل فيلم ضمن جوائز طوكيو لأفلام الأنيمي 2015.
 
وتدور أحداث الفيلم حول مونيه الذي ينتمي إلى كائنات الفون (مخلوقات أسطورية تنتمي للمعتقدات الرومانية القديمة)، حيث يصبح حارساً للقمر رغم افتقاده للخبرة اللازمة لهذه المهمة وعدم استعداده لها، مما يؤدي إلى حادث قد يهدد القمر والشمس، بينما هناك العملاق الفاسد نيكروس الذي يريد الاستيلاء على الشمس مما يضع التوازن بين الليل والنهار في خطر كبير. لكن بمساعدة الفتى الشمعي جليم، والمحارب سوهون حارس الشمس، ينطلق مونيه في رحلة مثيرة لإعادة الشمس والقمر للمكان الصحيح في السماء.
 
وقد فاز الفيلم أيضاً بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي للأطفال ضمن فئة من 8 إلى 10 سنوات، وهو من إخراج ألكسندر هوبويان الذي شارك في تصميمات التحريك بفيلم Aliens vs. Monsters، وشارك معه في الإخراج بينوت فيليبون الذي اشترك أيضاً في التأليف مع جيروم فانستين. ويتضمن الفيلم أغنية Closer to the Edge ألفها النجم جاريد ليتو، وقام بأداء الأغنية فريقه 30 Seconds to Mars الذي قدم سابقاً عدداً من الأغنيات بأفلام تحريك شهيرة مثل How to Train Your Dragon وWALL·E.
 
فيلم Mune, Le Gardien de la Lune ينطلق اليوم في دور العرض المصرية بتقنية ثلاثي الأبعاد  من خلال شركة Allied for Distribution برجاء مراجعة مواعيد الحفلات مع دور العرض: القاهرة | جالاكسي مول  العرب بـ 6 أكتوبر، أمريكانا بلازا بـ 6 أكتوبر، فاميلي بالمعادي، جولف مول بمدينة العبور، بوينت 90 بالتجمع الخامس،الإسكندرية | سيني بلكس جرين بلازا.