الطائرة المفقودة

وقعت استراليا مذكرة تفاهم مع ماليزيا اليوم (الخميس) لتقوية تعاونهما في البحث عن الرحلة أم اتش 370.

ووقع وزير النقل الماليزي داتوك سري ليو تيونج لاي على المذكرة مع نائب رئيس الوزراء الأسترالي وارن تراس عقب اجتماعهما بكانبيرا الذي حضره أيضا نائب وزير النقل الصيني خه جيان تشونغ.

كانت الرحلة (أم اتش 370) التابعة للخطوط الجوية الماليزية, التي تحمل على متنها 227 راكبا و12 من أفراد طاقمها, اختفت عن شاشات الرادار في يوم 8 مارس ولم يعثر عليها مطلقا.

وقال ليو في بيان "أرغب في التعبير عن امتناني العميق للدور القيادي الذي لعبته الحكومة الاسترالية في العمل المعقد والصعب والى الحكومة الصينية لدعمها المستمر والموارد التي كرستها لجهودنا".

وأضاف أن مذكرة التفاهم مع ماليزيا توفر إطار عمل للتعاون في البحث عن الطائرة المفقودة وتشمل مساهمة ماليزيا المالية لجهود البحث التي توازى الالتزام الاسترالي.

وأشار "سيكون الجمع بين معدات البحث تحت سطح الماء وخبراء على مستوى العالم والتكنولوجيا المتقدمة المستخدمة, أفضل فرصنا لإيجاد الطائرة ونأمل أن تحقق إمكانياتنا ذلك".

واختتم بقوله "تتعهد ماليزيا بتقديم الدعم المتواصل والثابت في التعامل مع هذا الحادث غير المسبوق من حيث طبيعته وحجمه عبر الالتزام المالي والخبرة التقنية والمعدات وقدرتنا اثناء البحث عن اجابات".