الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض

عقد أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ "مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام - القطار والحافلات" الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ظهر أمس الخميس، وعلى عمق 25 مترًا تحت سطح الأرض،  الاجتماع الدوري الـ11 لمتابعة سير العمل في المشروع، عبر النفق الجاري حفره ضمن المشروع بموقع محطة العليا.

وأوضحت صحيفة الوطن أن الأمير استمع إلى شرح عن طريقة الحفر داخل النفق الذي تتواصل أعمال حفره أفقيًا للمسار الثاني في الاتجاهين الشرقي والغربي، وبلغ طولها الإجمالي حتى أمس نحو 218 مترًا.

كما شاهد أمير الرياض تطبيقًا عمليًا لأعمال الحفر داخل النفق ولوحات تعريفية تشرح أعمال حفر النفق الجارية على مدار الساعة في الموقع التي تتم عبر تقنية الحفر في الأنفاق القصيرة، كما استمع إلى شرح عن الإجراءات المصاحبة لأعمال حفر الأنفاق في المشروع، والتي تتضمن إجراء اختبارات جيولوجية متتابعة للصخور والتربة في منطقة الحفر، واستخدام أجهزة استشعار لمراقبة تماسك التربة على سطح الأرض في المنطقة التي تعلو النفق.

واطلع أيضًا على التجهيزات التي يحتويها النفق من نظم للتهوية والإنارة وأجهزة لرصد مستوى الأوكسجين والغازات داخل النفق، إلى جانب تزويد النفق بتجهيزات الأمن والسلامة للحفاظ على بيئة آمنة للعاملين في المشروع.