إشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين

تعرضت دورية للجيش اللبناني اليوم (الخميس) لإطلاق النار في منطقة "الرهوة" في عرسال شرق لبنان واشتباكات تدور حاليا بين الجيش ومسلحين.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن مدفعية الجيش اللبناني قامت بقصف على تجمعات المسلحين في جرود عرسال.

وأفادت المعلومات عن إصابات جراء الاشتباكات.

وكان موقع الجيش اللبناني في وادي حميد قد تعرض خلال الليلة الماضية لهجوم من قبل المسلحين الذين حاولوا تطويق الموقع والتقدم باتجاه بلدة عرسال .

ورد الجيش اللبناني على المهاجمين، حيث دارت اشتباكات عنيفة نتج عنها وقوع إصابات في صفوف المهاجمين فيما لم تسجل أية إصابات في صفوف الجيش الذي استخدم القنابل المضيئة حتى ساعات الصباح الأولى.

يذكر أن عرسال التي يبلغ عدد سكانها نحو 35 ألف شخص تستضيف نحو 120 ألف نازح سوري ، وكانت عرسال قد شهدت مطلع الشهر الجاري معارك بين الجيش اللبنانى ومسلحين سوريين من جماعات أصولية قدموا من الجانب السوري للحدود وهاجموا مراكز الجيش فيها ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى من الطرفين فضلا عن ضحايا من سكان البلدة.

وقد عاود الجيش اللبناني بعد 5 أيام من المعارك بسط سيطرته على مداخل البلدة والتلال المحيطة بها ، لكن هذه الجماعات مازالت تحتجز نحو 36 عسكريا من الجيش وقوى الأمن علما أن وساطة هيئة العلماء المسلمين مع المسلحين كانت قد أسفرت عن اطلاق 3 عناصر من الجيش و3 آخرين من قوى الأمن.