إقبال كبير على المشاركة في معرض المطارات 2014

 أعلنت شركة " ريد أكزبيشنز" الشرق الاوسط المنظمة لمعرض المطارات 2014 عن بيع كامل مساحة العرض للدورة الرابعة عشرة من المعرض قبل عدة اسابيع من انطلاق فعالياته في الفترة ما بين 11 و 13 مايو الحالي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وحافظ المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري متخصص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا على منحنى النمو التصاعدي من حيث مساحة العرض وعدد العارضين والمستفيدين من برنامج المشترين المستضافين وعدد المشاركين المسجلين مسبقا.
وتمتد دورة العام الحالي من المعرض الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات على مساحة 1200 متر مربع بزيادة نسبتها 9 في المائة بالمقارنة مع مساحة العرض في دورة العام الماضي ..ووصل عدد العارضين في دورة العام الحالي إلى 250 عارضا بزيادة نسبتها 11 في المائة بالمقارنة مع دورة عام 2013 ينتمون إلى 39 دولة من بينها عدة دول تشارك لأول مرة.
وسجل برنامج المشترين المستضافين الذي حافظ على منحنى نموه التصاعدي منذ أطلاقه لأول مرة في عام 2009 زيادة بنسبة 80 في المائة في عدد المستفيدين بالمقارنة مع 41 مستفيداً في عام 2009.
ويمثل 105 من كبار صناع القرار الذين أكدوا مشاركتهم في المعرض 38 من هيئات الطيران المدني ومشغلي المطارات في 19 دولة.
وتضم دورة العام الحالي من المعرض 6 أجنحة وطنية واول جناح أميركي كندي مشترك فيما يعد الجناح الألماني الذي يضم 31 عارضا من بينهم 11عارضا يشاركون لأول مرة اكبر الاجنحة.
وتضم اجنحة الصين وفرنسا وسويسرا 28 عارضا من بينهم 7 عارضين جدد.
ويتضمن برنامج الندوات الحرة في منصة الأبداع 38 جلسة تغطي قائمة طويلة من القضايا وعروضا لأحدث التقنيات والمنتجات والحلول.
ويفتح المعرض نافذة عريضة امام صناع القرار في المطارات الخليجية التي رصدت استثمارات بقيمة 40 مليار دولار للحصول على احتياجات ومتطلبات مشاريع التحديث والتطوير.
كما يمثل فرصة ذهبية للعارضين للنمو والحصول على صفقات مربحة.
وستشهد دورة العام الحالي من المعرض اطلاق 30 منتجا وحلا تكنولوجيا الكثير منها يعرض لأول مرة في منطقة الشرق الاوسط.
وقال دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض بشركة "ريد أكزبيشنز" الشرق الاوسط المنظمة للمعرض أن المعرض نجح في ترسيخ مكانته على خريطة معارض الطيران العالمية وسط مساندة ودعم غير مسبوق من صناعة الطيران العالمية التي تنظر إلى المعرض باعتباره نافذة هامة لعرض أحدث ابتكاراتها ومنتجاتها وتقنياتها والحصول على صفقات مربحة.
واضاف ان الطفرة الهائلة في اعداد المستفيدين من برنامج المشترين المستضافين في دورة العام الحالي تعكس بوضوح الزيادة الكبيرة في استثمارات مشاريع تطوير المطارات وحرص كبار صناع القرار على الحصول على احتياجات ومتطلبات مشاريعهم من خلال المعرض.