طائرة تابعة لـ" الخطوط الجوية الفرنسية"


صرح فريديريك جاجيه رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الفرنسية " إير فرانس" عن مشاركة طياري الشركة في الإضراب الذي دعت اليه ثلاث نقابات للطيارين ابتداء من بعد غد الاثنين و قابل للتمديد لمدة أسبوع، مشيرا انه سيتم تسيير نحو ٥٠٪ من الرحلات.


وقال جاجيه - في مداخلة مع إذاعة " فرانس انتير" - إن الهدف من الإضراب هو المطالبة بإجراء حوار مجتمعي حول توجهات الشركة الاستراتيجية ، ورفض خطط مجموعة (إير فرانس) بتوسيع نشاط شركة "ترانزافيا" المنخفضة التكلفة التابعة لها في السنوات القادمة لتنافس مثيلتها في هذا السوق المتنامي الذي تسيطر عليه شركات مثل (راين إير) و (إيزي جيت) و فويلينج ذات التكلفة المنخفضة.


وقال جاجيه إن الشركة ستتكبد خسائر تقدر ما بين ١٠ و ١٥ مليون يورو في اليوم جراء هذا الإضراب ، وأنه سيتم اطلاع المسافرين في تلك الفترة للنظر في إمكانية تعديل بطاقة سفرهم.


ويرى طيارو ( إير فرانس) الذين يعانون من عمالة زائدة ان إدارة المجموعة ترسم آفاقا واعدة لشركة ( ترانزافيا) و ذلك بالتخطيط لزيادة أسطولها ، و لبناء قواعد جديدة لها بحلول ٢٠١٥ و لتوفير عقود محلية لطياريها ، بينما تطالب نقابات الطيارين بضمان عقود موحدة لطياري الشركة الام (إير فرانس) و الشركة الفرعية (ترانزافيا).


ويشار الى ان شركة «ترانسافيا» تقوم بتسيير رحلات في المقام الأول إلى دول جنوب أوروبا بأسعار تقل عن سعر تذكرة على خطوط «إير فرانس».