إنطلاق فعاليات مهرجان السياحة الدولي في إسبانيا

انطلقت هنا اليوم اعمال الدورة ال35 للمهرجان الدولي للسياحة (فيتور 2015) بمشاركة 165 دولة منها الكويت والذي يعد أحد اهم المعارض الدولية في المجال السياحي ويستمر حتى الأول من شهر فبراير المقبل.

وأكد سفير دولة الكويت لدى اسبانيا الدكتور سليمان الحربي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المهرجان الذي افتتحه العاهل الأسباني الملك فيليبي السادس وعقيلته الملكة ليتيثيا حرص دولة الكويت ممثلة بقطاع السياحة في وزارة التجارة والصناعة على الترويج للسياحة الكويتية والاهتمام بالتعريف بمعالمها والعمرانية والحضارية والثقافية والسياحية.

وقال السفير الحربي ان "الكويت تتمتع بمقومات طبيعية وإنسانية وحضارية وتراثية تجعل منها وجهة سياحية عصرية متميزة تزداد أهمية بفضل الجهود المتواصلة الهادفة إلى دعم القطاع السياحي فيها وتنميته ليرتقي إلى مستويات تليق بمستوى دولة الكويت". ولفت في هذا السياق إلى ان استضافة دولة الكويت للاجتماع التأسيسي الأول لوزراء ورؤساء الهيئات السياحية بدول مجلس التعاون الخليجي مؤشر مهم يدل على حرص دولة الكويت على تفعيل دور السياحة وتشجيع الاستثمارات باعتباره عاملا اقتصادا وتنمويا مهما ولاسيما ضمن إطار خطة التنمية للسنوات الخمس المقبلة التي من شأنها تعزيز التطور العمراني والمشاريع السياحية الطموحة.

واعتبر ان تلك الجهود تتكامل وتنسجم مع استراتيجيات السياسية الخارجية الكويتية وتأتي ضمن إطار حرص القيادات الكويتية على تعزيز التواصل الحضاري والإنساني مع الثقافات العالمية المختلفة. ذكر السفير الحربي ان دولة الكويت التي تشارك في مهرجان (فيتور) للعام السادس على التوالي تتمتع بجناح مميز لعرض المنتجات التقليدية والتراثية والعطور الكويتية. ويشارك في المهرجان الذي يقام في أرض المعارض بمدريد (إيفيما) 165 دولة منها عدة دول عربية فيما من المتوقع ان يزوره أكثر من 200 ألف شخص منهم 120 ألفا من المهنيين والعاملين في قطاع السياحة حول العالم. 

المصدر : كونا