سفر الكوريين

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء بلوغ نفقات الكوريين الجنوبيين على السفر إلى الخارج رقما قياسيا خلال الربع الأول من هذا العام على الرغم من الركود الاقتصادي الذي طال أمده.
وأظهرت البيانات التي جمعتها منظمة السياحة الكورية التي تديرها الدولة أن الكوريين الجنوبيين أنفقوا ما مجموعه 4.51 مليار دولار أميركي على الرحلات الخارجية خلال الفترة الممتدة بين يناير ومارس، بزيادة 7.5 في المئة عن العام السابق.
ويفوق هذا الرقمُ الرقم القياسي السابق المسجل في الربع الأول من عام 2008 بأشواط، إذ لم يتعد الانفاق على الرحلات الخارجية آنذاك 4.2 مليار دولار، وبلغ متوسط انفاق الفرد 1,148 دولار، أي أكثر من 1,130 دولار المسجلة في العام السابق.
وبلغ العجز السياحي في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول 720.1 مليون دولار نظرا إلى ارتفاع الإنفاق في الخارج من قبل المسافرين المحليين.
وارجع مراقبون ارتفاع الإنفاق السياحي في الخارج على أساس سنوي إلى ذهاب أسر أكثر في إجازات نحو الخارج خلال عطلة السنة القمرية الجديدة، في حين سافر من هم في منتصف العمر بشكل أكبر عقب إذاعة برنامج تلفزيون محلي شعبي يظهر مشاهير مسنين بخرجون معا في جولات إلى الخارج.
وبلغ عدد المسافرين نحو الخارج 3.93 مليون شخص في الربع الأول لهذا العام، بزيادة قدرها 5.6 في المئة عن العام السابق، بينما ارتفع عدد المسافرين ممن تبلغ اعمارهم الخمسينات والأربعينات 7.4 في المئة و6.3 في المئة على التوالي.
اما من هم في العشرينات فـ 5.8 في المئة، و5.5 في المئة لمن هم في الثلاثينات، وفقا لما أظهرته البيانات.