المعهد الكوري للثقافة والسياحة

سجل إنفاق الكوريين الجنوبيين على السفر للخارج رقما قياسيا على الإطلاق في الربع الثاني على الرغم من الركود الاقتصادي الذي طال أمده وتداعيات كارثة السفينة سيوال.

وقالت المؤسسة الكورية للسياحة والمعهد الكوري للثقافة والسياحة اليوم الأحد إن إنفاق الكوريين الجنوبيين على السفر للخارج في الربع الثاني بلغ 5.01 مليار دولار بزيادة 11.2% عن الربع الأول من هذا العام، و19.6% من نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفع إنفاق الكوريين على السفر للخارج في يونيو إلى أعلى مستوى شهري ليصل إلى 1.7 مليار دولار.

وبلغ الإنفاق على السفر للخارج للفرد الواحد في المتوسط 1,334 دولار في الربع الثاني بزيادة 16.2% عن الربع الذي سبقه(1,148 دولار).

ورجع ذلك إلى ارتفاع عدد المسافرين إلى الخارج على خلفية قوة العملة الكورية، وخاصة في مطلع مايو الماضي نتيجة للعطلات الطويلة(الأول من مايو : يوم العمال، و يوم 6 : عيد ميلاد بوذا).

وارتفع عدد المسافرين إلى الخارج في مايو بزيادة 3.2% عن نفس الشهر من العام الماضي، كما انخفض معدل سعر صرف العملات الأخرى مقابل العملة الكورية في يونيو بمقدار 10.2% عن نفس الشهر من العام الماضي إلى 1,019.36 وون.

ووصل عدد الكوريين المسافرين إلى الخارج خلال النصف الأول من هذا العام إلى 7.6 مليون شخص.

وقال مسؤول في المؤسسة إنه من المتوقع أن يزداد الإنفاق على السفر للخارج في هذا العام حيث من المتوقع أن يشهد الطلب على السفر للخارج زيادة حادة خلال موسم الإجازة ونهاية العام، وتستمر قوة العملة الكورية لبعض الوقت.